مهام المديرية:

1- تنفيذ برنامج الإصلاح الإداري.
2- العمل على تأمين متطلبات دعم وقياس الأداء الإداري.
3- مراجعة البنى التنظيمية في الشركة العامة واقتراح تحديث الهيكل التنظيمي والهيكل الوظيفي.
4- مراجعة النظام الداخلي للشركة وتحديثه وفق متغيرات البيئة التنظيمية.
5- العمل على تصنيف وتوصيف الوظائف في الشركة العامة ،ووضع بطاقات الوصف الوظيفي.
6- المساهمة في التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الشركة من خلال دراسة وتقدير احتياجاتها وتنظيم المسابقات والاختبارات اللازمة لتعيين العاملين.
7- إدارة وتنمية الموارد البشرية، وإعداد نظم إدارة وتحسين الأداء.
8- القيام بجميع الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين.
9- اقتراح تحديث الأحكام الخاصة بأنظمة العمل والعاملين بما يحقق تنمية الموارد البشرية والتطوير الإداري.
10- العمل على تبسيط الإجراءات باستخدام تقانة المعلومات.
11- سبر الاحتياجات التدريبية ووضع خطط التدريب والتأهيل ومتابعة تنفيذها وتقييم أثرها.
12- نشر المعرفة الإدارية، ورفع مستوى الوعي بالتنمية الإدارية.
13- إعداد الدراسات الخاصة بتطوير الأداء الإداري بالتعاون مع الجهات المختصة.